ياهو تعزز من حماية بريدها الإلكتروني

Yahoo_Password

على غرار جوجل و مايكروسوفت من اتخاذهما خطوات جديدة للتعزيز من حماية البريد الخاص و القضاء على كلمات المرور بصيغتها التقليدية و اتجاههم الى خطوات مثل بصمة العين و بصمة الاصبع، فإن شركة ياهو بالمثل تريد اتخاذ نهج جديد لتعزيز حماية بريدها الإلكتروني عن طريق خدمة جديدة تسعى بيها لزيادة حماية مستخدمي بريدها الإلكتروني من ضياع كلمات المرور الخاصة بهم.

 

خدمة ياهو الجديد التى اسمتها ” on-demand passwords ” او “كلمة مرور حسب الطلب” تربط بين حساب المستخدم بهاتفه بهدف حماية بياناته من القرصنة، إذ يتم ارسال رسالة نصية تتضمن رقما سريا إلى هاتفك المحمول في كل مرة تحاول ان تسجل دخول الى خدمة بريد ياهو، فإذا كنت لاتستخدم برنامج لإدارة كلمات المرور الخاصة بك فابتسم فخدمة ” كلمة مرور حسب الطلب” تخفف من عبىء حفظ كلمات المرور و هي مثل برامج حفظ كلمات المرور التي تحفظ كلمات المرور الخاصة بك لمرة واحدة فقط.

 

yahoo On-demand passwords

yahoo On-demand passwords

و هي تشبه “التحقق بخطوتين” ولكن خدمة ياهو تقتصر على التحقق بخطوة واحدة، فبمجرد دخول المستخدم خدمة البريد الإلكتروني على سبيل المثال، سيكون بإمكانه تفعيل “كلمة مرور حسب الطلب”، وتسجيل رقم هاتفه، وعندها لن يكون بحاجة إلى إدخال كلمة مرور، بل يتعين عليه النقر على زر “أرسل كلمة مرور”، فيحصل من ياهو على رسالة نصية مكونة من 4 رموز للدخول إلى حسابه.

 

و على الرغم من أهمية هه الخدمة و مساهمتها في تعزيز حماية البريد الإلكتروني و القضاء على عمليات القرصنة، فإن بعض الخبراء عبروا عن استيائهم منها بعد وذلك بسبب تأخر وصول الرسالة النصية التي تتضمن كلمة المرور حيث تستغرق 15 دقيقة.

ياهو أعلنت عن الخدمة الأحد الماضي لمستخدمي بريدها الإلكتروني في الولايات المتحدة فقط و قالت انها ستكون متاحة لبقية المستخدمين في وقت لاحق.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *