على بابا تضخ استثمارات بقيمة 200 مليون دولار في تطبيق سناب شات

تعتزم عملاق التجارة الإلكترونية الصينية شركة على بابا استثمارات تقدر بنحو 200 مليون دولار أمريكي في تطبيق التراسل سناب شات للهواتف الذكية لترتفع بذلك قيمة التطبيق الى 15 مليار دولار، رغبة منها فى التوسع داخل السوق الامريكية حبث ان في الأسبوع الماضي، أعلنت على بابا عن افتتاح أول مركز بيانات خاصة بها في وادي السليكون لاستهداف قطاع الحوسبة السحابية الولايات المتحدة.

الجدير بالذكر ان شركة على بابا تم إنشائها في عام 1999 عندما أراد مؤسسها جاك ما إنشاء بوابة إلكترونية موجهة للأعمال لربط الصناع والتجار الصينيين بالمشترين من جميع أنحاء العالم أسماها علي بابا دوت كوم .

اما عن سناب شات Snapchat فهو تطبيق رسائل مصورة تم إطلاقه فى سبتمبر 2011 يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل لقطات الفيديو، وإضافة نصوص و رسومات، وإرسالها إلى قائمة من المتلقين و يعيين المستخدمين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى 10 ثواني، وبعد ذلك سوف تكون مخفية من الجهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات ايضًا، حيث يتم ارسال اكثر من 500 مليون رسالة يوميا.

فى عام 2013 رفض “ايفان شبيغل” الرئيس التنفيذي لتطبيق سناب شات عرض للاستحواذ على تطبيقه للتراسل الفوري من شركة جوجل، بقيمة 4 مليارات دولار أمريكي بعدما تلقى عرضًا من قبل فيسبوك بقيمة 3 مليارات دولار، إيماناً منه بأن قيمة تطبيقه سترتفع في المُستقبل، نتيجةً للنمو المُتزايد الذي يحققه التطبيق.

قررت الشركة أن تدعم الكاميرا لاستخدام محادثات الفيديو أيضا و ذلك عند الضغط باستمرار على الزر الأزرق، في غضون بضع ثوان، ستضيئ الشاشة بوجه صديقكم الذي تتحدثون معه. أي لا يوجد رنين، ولا يوجد أيضاً مسألة “قبول الدعوة” الأمر الذي وصف بالغريب بعض الشيء، كما تم التعديل أيضاً على أسلوب المحادثات النصية لتكون أمتع من السابق، وعلى حدّ تعبير البيان الرسمي من الشركة، فإن التحديثات الأخيرة من شأنها أن “تُشعركم وكأن الشخص الذي تتحدثون معه معكم في نفس الغرفة، يبدو التطبيق مختلفاً قليلاً عن طبيعة بقية التطبيقات الأخرى الخاصة بالمحادثات النصية.

مدون و مطور و يب

محمد فتحى

مدون و مطور و يب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *