جوجل تكشف عن الهاتف Pixel 2 و Pixel 2 XL بمميزات فريدة

أعلنت شركة جوجل رسميًا عن هاتفيها “بكسل 2” Pixel 2 و “بكسل 2 إكس إل” Pixel 2 XL خلال الحدث الخاص الذي أقامته يوم الأربعاء في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

يعمل كلاً من الهاتفين بمعالج من نوع كوالكوم سنابدراجون 835 ثماني النواة ومعالج الرسوميات من نوع Adreno 430، بالإضافة الي ذاكرة وصول عشوائي”رام” بحجم 4 جيجابايت و مساحة 64 أو 128 جيجابايت من ساحة التخزين الداخلية يمكن زيادتها عن طريق منفذ الذاكرة الخارجية microSD.

ويتميز كلا من الهاتفين بوجود ميزة الشاشة دائمة التشغيل Always-On Display.

الهاتف Pixel 2 يقدم شاشة من نوع AMOLED بقياس 5 بوصة وبدقة 1920×1080 بكسلًا، ويأتي بسماكة 7.8 ميليمترات ويزن 143 جرامًا، إضافة إلى بطارية بسعة 2,700 ميلي أمبير/ساعة. ويمتاز بأنه مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP67.

ويملك بكسل 2 كاميرا خلفية بدقة 12.2 ميجابكسلًا مع مثبت صورة بصري OIS وإلكتروني EIS، كما يملك كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، ومكبري صوت بتقنية ستيريو.

وفيما يتعلق بهاتف “بكسل 2 إكس إل”، فهو يقدم شاشة من نوع pOLED بقياس 6 بوصات وبدقة 2880×1440 بكسلًا، كما يقدم نفس مواصفات بكسل 2 من حيث ذاكرة وصول عشوائي “رام” مساحة التخزين الداخلية والمعالج والكاميرتين الخلفية والأمامية ودعم ميزة مقاومة الماء والغبار، ولكن يأتي مع بطارية بسعة 3520 ميلي أمبيرًا/ساعة.

يأتي كلاهما بكاميرا 12 ميجابيكسل، وقد حصلوا على 98 درجة في اختبار DxOMark وهذا أعلى بحوالي أربع نقاط من الهواتف الرائدة السابقة مثل جالكسي نوت 8 وآيفون 8 وآيفون 8 بلس.

هواتف جوجل Pixel 2 هي الاولي من نوعها التي تأتي بتقنية eSIM للإتصال بالشبكة بدون شريحة sim التقليدية.

كما قررت شركة جوجل اللحاق بشركة أبل والاتسغناء عن منفذ السماعات التقليدية 3.5 mm والاتجهاه الي السماعات اللاسلكية وبهذه المناسبة قامت جوجل بالإعلان عن سماعتها اللسلكية الذكية Pixel Buds

الهاتفين يعملان بالإصدار الأحدث 8.0 “أوريو” من نظام التشغيل أندرويد التابع لجوجل، التي قالت إنهما سوف يحصلان على تحديثات النظام لمدة ثلاث سنوات قادمة، وليس سنتين فقط كما هي العادة.

ويتوفر هاتف بكسل 2 بثلاثة ألوان هي الأزرق والأسود والأبيض وبسعر يبدأ من 649 دولارًا أمريكيًا، فيما يتوفر أخوه الأكبر بكسل 2 إكس إل باللونين الأبيض والأسود وبسعر يبدأ من 849 دولارًا أمريكيًا.

للإعلان علي موقع روبابيكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *