رسمياً أبل تكشف عن الهاتف iPhone X

أخيراً كشفت شركة أبل اليوم الثلاثاء عن هاتفها المنتظر iPhone X بشكل ثوري ومميزات رائعة، وأضاف تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل ان الهاتف الجديد “آيفون أكس” مصنوع من الصلب غير القابل للصدأ ومقاوم للماء والأتربة، ومزود بخاصية “Face ID ” للتعرف على الوجه لفتح قفل الهاتف.

كما كشفت الشركة عن الهواتف iPhone 8 وiPhone 8 Plus.

مواصفات الهاتف iPhone X

قال الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، ان الهاتف iPhone X يملك شاشة OLED بقياس 5.8 بوصة، ولا تملك الزر الرئيسي خلافا لأجهزة آيفون السابقة، على ان يكتفي المستخدم بالضغط على الشاشة بدلا من الزر الرئيسي،

وتم تزويد الهاتف الجديد بالمعالج A11 Bionic سداسي النواة، الذي يمكنه القيام 600 مليار عملية معالجة في الثانية الواحدة. وهو اسريع بنسبة 70% من المعالج القديم A10 Fusion.

ميزة Face ID الجديدة للتعرف على وجه المستخدم يمكن استخدامها فى ميزة الدفع الالكتورني Apple Pay. وهذه الميزة يمكنها التعرف علي نغيرات وجهك مع اختلاف الوقت غن طريق الذكاء الالكتروني.

كما يملك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل يمكانها التقاط صور ذات زاوية عريضة بالإضافة الي بصري للصورة وتقريب رقمي يصل الي 10X للصور و 6X للفيديو.

ميزة Animojis لإرسال إيموجي بنفس تعابير وجهك

وهي الميزة التي تتيح لك إرسال إيموجي تحمل نفس تعابير وجهك، بحيث يكفي تشكيل التعبير بواسطة وجهك، ليقوم نظام التعرف على الوجه بتوفير الإيموجي المناسب،

وسيبدأ الهاتف الجديد فى الظهور في الاسواق بداية من شهر نوفمبر/تشرين الثاني بسعر يبدأ من 999 دولار أمريكي.

 

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *