المتوقع خلال حدث آبل في 12 سبتمبر

تتوجه انظار العالم الي مقر شركة ابل الجديد Apple Park في مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا يوم 12 سبتمبر/ايلول الحالي، تزامنا مع الذكرى العاشرة لإطلاق الشركة أول هواتفها الذكية.

وتوقع أن تقوم شركة ابل ان تقوم بالكشف عن 3 هواتف جديدة وهي عن 3 أجهزة جديدة هي iPhone 8 و iPhone 7S وiPhone 7S Plus، ويتوقع ان تقوم الشركة بالكشف عن جيل جديد من ساعتها الذكية مع الجيل الجديد من منصتها للتلفزيون Apple TV.

كمل يتوقع ان تقوم شركة أبل بالكشف عن النسخة النهائية من نظام التشغيل iOS 11 النظام تزامناً مع الإعلان عن هواتف آيفون الجديدة.

ووفقا للمعلومات المتوفرة فإنه من المنتظر أن يأتي هذا الهاتف بسعر 999 دولارا، وشاشة OLED بقياس 5.8 بوصة رقيقة الحواف، ومزودا بمعالج “A11” أحدث معالجات الشركة الذي سيعطيه سرعة عالية جدا في الأداء ومعالجة البيانات، بالإضافة لميزة الشحن اللاسلكي.

يقول خبراء في تكنولوجيا الهواتف الذكية إن شاشات OLED المستخدمة في آيفون 8، والتي توفرها سامسونغ لشركة أبل، تكلف ضعف لوحات LCD المستخدمة في هواتفها السابقة.

تشير تقارير إلى أن سعر آيفون 8 سيكون حوالي 1100 دولار أميركي، بسبب التكلفة العالية لشاشات OLED  المستخدمة.

وتبلغ تكلفة شاشات OLED ما بين 120 و130 دولارا أميركيا لكل جهاز آيفون، بينما كانت تكلفة شاشات LCD تتراوح بين 45 و55 دولارا أميركيا للجهاز الواحد. مما سيساهم في رفع سعر هواتف آيفون القادمة.

أما أهم ميزة فيه فهي الكاميرا المزدوجة التي تتموضع بشكل عمودي، ومزودة بتقنيات 3D، حيث ستساعد المستشعرات الموجودة فيها على رفع وضوح الصور ودقة انعكاس الأجسام في الواقع المعزز. كما ستمكن هذه المستشعرات الهاتف من تحديد المسافات بين الأجسام المختلفة الظاهرة في الصور،

كما نشر مستخدمو شبكة “Weibo” الصينية للتواصل الاجتماعي فتداولوا مؤخرا شريط فيديو أكدوا أنه لهاتف “آيفون-8″، حيث يظهر فيه المستخدم وهو يستعرض عمل الهاتف والتطبيقات الموجودة في نظام iOS الموجود فيه.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *