تعرف علي ابرز ميزات تحديث واتساب الجديد يتيح ارسال جميع انواع الملفات

تحديث واتساب الجديد يتيح ارسال جميع انواع الملفات

أطلق تطبيق “واتساب” تحديثا جديدا  يحمل ميزة مفيدة طال انتظارها تسمح للمستخدمين بإرسال أي نوع من الملفات لبعضهم البعض، مثل وورد وإكسل و ملفات pdf وحتى الملفات المضغوطة وتطبيقات apk بالإضافة إلى الصور والفيديوهات، بعد أن كان يسمح فقط بإرسال ملفات الصور والصوت.

وتفر الميزة الجديدة الحفاظ على جودة الصور وتوفير الوقت عن طريق تجميع الصور والملفات في ملف واحد مضغوط و إرسالها دفعة واحدة.

 

اقرا ايضاخطأ في استخدام “واتساب” يفضح كل أسرارك

ويقوم تطبيق “واتساب” مجلدا في جهازك يضم كل الملفات المرسلة والمستقبلة من أجل تصفحها وإدارتها فيما بعد بسهولة.
وذكرت تقارير إعلامية أن الحدود القصوى لحجم الملف الذي يمكن مبادلته هي 100 ميغابايت على أندرويد، و128 ميغابايت على نظام iOS على هواتف آيفون، 104 ميغابايت على ويندوز موبايل، و 75 ميغابايت على الكمبيوتر.

من المنتظر أن يتيح واتساب، بعض التغييرات الصغيرة على الطريقة التي تكتب بها الرسائل، عبر التحديث القادم للتطبيق.

ميزة تسهيل الكتابة:

وعلى الرغم من أن التطبيق المملوك لفيسبوك يتيح لك إضافة خط مائل أو عريض أو خط متوسط، في نص الرسالة، إلا أنه من الصعب تذكر كيفية الحصول على هذه الميزة، حيث تحتاج إلى استخدام بعض الخدع مثل *bold* للخط العريض و_italic_ من أجل الكتابة بخط مائل.

ولكن يبدو بأن واتساب يخطط لجعل هذا الأمر أكثر سهولة من خلال إتاحة قائمة منسدلة جديدة، سوف تتيح للمستخدم تحديد أي خط يرغب في استخدامه في كتابة نص مميز.

بعض التغييرات الصغيرة على الطريقة التي تكتب بها الرسائل

بعض التغييرات الصغيرة على الطريقة التي تكتب بها الرسائل

 

واتساب يتيح ميزة *bold* للخط العريض و_italic_ للخط المائل.

واتساب يتيح ميزة *bold* للخط العريض و_italic_ للخط المائل.

قائمة منسدلة تتيح للمستخدم تحديد أي خط يرغب في استخدامه

قائمة منسدلة تتيح للمستخدم تحديد أي خط يرغب في استخدامه

وهذه الخدمة متاحة عبر واتس آب بيتا على الأندرويد في نسخة  “2.17.148”، وعلى الرغم من أن الميزة الجديدة متاحة حاليا على نظام التشغيل أندرويد، إلا أنه من المنتظر أن تصل في المستقبل إلى أجهزة آيفون.

وهناك تحسينات في واجهة المستخدم ضمن ميزة المكالمات سواء الصوتية أو بالفيديو، مثل تغيير طريقة الرد بالسحب للأعلى بدلاً من الجانب.

يعد تطبيق واتساب اهم تطبيقات المحادذة فى العالم ويستخدمه اكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم و اكثر من 200 مليون مستخدم فى الهند وحدها.

مدون و مطور و يب

محمد فتحى

مدون و مطور و يب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *