أندرويد 7.0 نوجا يعمل على 0.7% فقط من الأجهزة

أصدرت جوجل تقريرها الشهري عن بيانات متجر “جوجل بلاي” Google Play ومستخدمي نظام اندرويد والذي اظهر تراجع نظام اندرويد 2.2 Froyo الي مستوي اقل من 0.1% على الأجهزة، والذي يعد اقدم إصدار لنظام اندرويد.
هذه الاحصائيات تم جمعها من خلال الاجهزة التي تستخدم متجر “جوجل بلاي” Google Play قبل تاريخ 9 يناير كانون الثاني 2017.

اقرأ ايضاً: أفضل و أكثر لغات البرمجة طلبا في سوق العمل
وبحسب اخر التقارير و الاحصائيات الصادرة من شركة جوجل فان اصدار اندرويد 2.3 Gingerbread يعمل على 0.1% من الاجهزة العاملة بنظام اندرويد . اما الاصدار الاخير اندرويد 7.0 نوجة فيعاني من زيادة بطيئة، الشهر الماضي كان يعمل على 0.4% فقط من الاجهزة العاملة بنظام اندرويد.
وقالت جوجل في تقرير شهر يناير ان نظام اندرويد 7.0 و اندرويد 7.1 يعملان على 0.7% فقط من الاجهزة العاملة بنظام اندرويد.

احصائيات جوجل لمستخدمي نظام اندرويد عن شهر يناير

الشهر الماضي قامت بعض الشركات بأرسال تحديث اندرويد 7.0 الي اجهزتها العاملة بنظام اندرويد وكان اولهم شركة HTC التي ارسلت التحديث الي جهازها HTC One M9 كما قامت شركة سوني بأرسال التحديث لنظام اندرويد 7.0 الي اجهزتها Xperia X و Xperia X Compact، اما شركة OnePlus فقد قامت بتحديث اجهزتها OnePlus 3 و OnePlus 3T بنهاية العام 2016.
واظهر التقرير الصادر من شركة جوجل ان نظام اندرويد 6.0 مارشيملو يعمل على 29.6% من الاجهزة العاملة بنظام اندرويد مقارنة ب26.3% في شهر ديسمبر كانون الأول بزيادة تبلغ 3.3% وهو يعد اكثر اصدارات نظام اندرويد استخداماً.
وبالنسبة للإصدار 5.0 و 5.1 لوليبوب من نظام اندرويد يمثلون مجتمعين نسبة 33.4% من اجمالي الاجهزة العاملة بنظام اندرويد بالمقارنة مع 34% في الشهر الماضي.

مدون و مطور و يب

محمد فتحى

مدون و مطور و يب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *