تحديث جديد لتطبيق Signal يتخطي الحجب فى مصر والأمارات

قامت شركة تأمين الاتصالات أوبن ويسبر سيستمز Open Whisper Systems المطورة لتطبيق التراسل الفوري الآمن  “سيجنال” Signal عن إصدار تحديث جديد للإصدار الخاص بأجهزة أندرويد لتخطي حجب التطبيق في كل من مصر والإمارات، وكان مستخدمي التطبيق في مصر قد اشتكوا في وقت سابق من عدم إمكانية الوصول للخدمة وأكدت الشركة المطورة للتطبيق حجبه في مصر وقالت أنها ستعمل على حل المشكلة.

وقالت المؤسسة المطورة لتطبيق سيجنال Signal أن الهدف من تطوير التطبيق هو التأكد من إمكانية الوصول إليه من قبل المستخدمين تحت أي ظروف وعبر تخطي آليات الحجب من قبل بعض الدول، وأضافت المؤسسة أن سيجنال الآن يعمل في مصر والإمارات بعد الاعتماد على تقنية domain fronting لتخطي الحجب وهي التقنية التي تعتمد على استخدام نطاقات مختلفة في مراحل مختلفة من الاتصالات، عند محاولة استخدام “سيجنال” الآن من رقم هاتف في مصر أو الإمارات سيبدو طلب الوصول إلى سيرفرات الخدمة وكأنه طلب للبحث عبر جوجل ولحجب مزودي خدمات الإنترنت الوصول إلى Signal عليهم أن يمنعوا الوصول إلى جوجل.

لن يحتاج مستخدمو تطبيق Signal لأجهزة أندرويد الآن إلى استخدام أي تطبيقات VPN الآن للتمكن من استخدام التطبيق، وقالت الشركة المطورة للتطبيق أن نسخة Signal لهواتف آيفون التي توفر تخطي الحجب متوفرة الآن في إصدار تجريبي وستتوفر قريبا في إصدار نهائي.

وبالإضافة لميزة تخطي الحجب في مصر والإمارات، يوفر الإصدار الجديد من Signal إمكانية الرسم على الصور والكتابة وإضافة ملصقات “عليها” قبل إرسالها، ويمكن للمستخدمين تحميل أحدث إصدار من سيجنال لأجهزة أندرويد مجانا من خلال متجر جوجل بلاي.

 

Signal – Private Messenger

هو برنامج حر مفتوح المص يوفرالتراسل النصي وإجراء مكالمات صوتية مشفرة، بالإضافة إلى إمكانية تبادل الصور ومقاطع الفيديو والملفات والصور المتحركة ومشاركة الموقع الجغرافي، بين المستخدمي على الآيفون وعلى أندرويد. وعلى الرغم من أن سيجنال يستخدم أرقام الهاتف لجهات الاتصال، فإن المحادثات والرسائل تستخدم اتصال البيانات الخاص بك فعلياً، وذلك فإن طرفي المحادثة يتوجب عليهم استخدام اتصال الإنترنت على جهازهم المحمول. ولذلك فإن سيجنال لا يستهلك رسائل SMS أو MMS. كما يتيح Signal إجراء محادثات نصية ذاتية الحذف بعد وقت معين يحدده المستخدم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *