كيف تقوم بتسريع التصفح بشكل فعال و جديد على حاسوبك

مرحبا بكم متابعينا الأوفياء و زوارنا الكرام بهذا الدرس الجديد و الفريد من نوعه حصريا على مدونة “روبابيكيا” , كما تعلمون إن ملايين المدونات العربية تتناول مواضيع تسريع النت و لكن كلها كاذبة و لا تهدف إلا لجلب المشاهدات و لا يهمها القارئ و الشخص الذي يطبق تلك الأكاذيب , مع العلم انني أحترم كل المدونات و لكن عن نفسي أسعى لقول الحقيقة حتى لو كانت تسيئ إليهم ربما , لذلك و في هذه التدوينة الحصرية الجديدة على المدونة سوف نتعرف على طريقة تسريع التصفح بشكل حقيقي و ذلك بدون أي برنامج أو في بي إن فكلها كاذبة أو غير فعالة .
لكن و قبل ذلك دعونا نعرف السبب وراء فشل الطرق الأخرى ,
من بين الطرق التي تجدونها هي برامج تسريع النت و التصفح و كذلك الفي بي إن , هذه البرامج غير فعالة و كلها غير مفيدة فعليك عزيزي المتابع أن تعلم أن سرعة النت تتعلق بالشركة التابعة لجهاز استقبال الإشارة الذي لديك سواء كان واي فاي أو مودم.
فهذه الشركات تملك العديد من الخبراء البرمجيين الذين يعملون على تطوير النظام و تحديد السرعة الخاصة بكل مستخدم و الطريقة الوحيدة لتسريع التصفح و ليس النت كما سنتناول في هذه المقالة هي تحسين المتصفح من خلال خطوات فعالة و ذلك يتعلق بالحاسوب و ليس الشركة , و بالنسبة للvpn فهو يتعلق بالسيرفر و طبعا لو أردت بالفعل سرعة نت قوية و خيالية عليك شراء في بي إن مرتفع السعر ذلك لأن الفي بي إن المجاني يكون مزدحما و مستخدما من قبل الآلاف في وقت واحد .
الآن و قد تخليتم عن فكرتكم عن طرق تسريع النت الغير النافعة دعونا ننتقل للمهم و هو طريقة تسريع النت و لكن قبله إليكم نصيحتي لكي تعمل هذه الطرق بفعالية أكثر :
+ استعملوا متصفح سريع و بسيط لا يحتوي على إضافات لا فائدة منها لكم و أنصح بأوبرا لأنه صنف كأسرع متصفح لسنة 2016 و هو ما سنطبق عليه شرحنا لليوم كما أن المتصفحات الأخرى كموزيلا فايرفوكس أو كروم أساسا تحتاج متطلبات هائلة كالرام و سرعة المعالج كذلك .

لكي تصل إلى نتيجة ممتازة عليك بإكمال جميع الخطوات و بحول الله النتيجة و بكل تأكيد سوف تذهلك .

1- تعطيل الصور ( و هي ذات فعالية كبيرة و يمكنك تمكين هذه الخاصية لو لم تحتج لمشاهدة الصور داخل المواقع و حسب الإحصائيات إن الصور تحتاج 35% من سرعة الأنترنيت و هو أهم عامل في بطئ التصفح) الان مع طريقة تمكين هذه الخاصية.
هذا الشرح على متصفح أوبرا و لكن و بكل تأكيد يمكنك تطبيقه على باقي المتصفحات بدون أي مشاكل و بسهولة تامة .
1 . 1 : اذهب إلى ”settings” ثم إلى قسم ”Websites”
1 . 2 : تحت قسم ”images” اضغط على الخيار الثاني ”Do not show any images” و الذي يعني عدم إظهار الصور داخل المواقع و التي تزورها , أنظر الصورة :


ملاحظة : يمكنك تخصيص المواقع و استثناء بعضها من خلال الزر ”Manage Exceptions” و بالتالي يمكنك اختيار المواقع التي تظهر فيها الصور أو لا بحسب ما تريد
2- ضغط البيانات و بالتالي تقليل حجمها مما يؤدي لتسريع تحميل صفحات الويب الكبيرة الحجم .
الطريقة تعتمد على جعل البيانات البرمجية للمواقع سريعة التحميل و هي تتوفر مدمجة بأوبرا و هذه ميزة لهذا المتصفح الذي تجعلك تختاره و تفضله على باقي المتصفحات و لكنها تعمل مع النطاقات غير المشفرة التي تبدأ بالكلمة http و نقيضها هو النطاق المشفر https .
و لكن المهم هو أنك ستحصل على سرعة مضاعفة عدة مرات .
أما تفعيل هذه الخاصية فسهل للغاية و بسرعة :
من القائمة الخاصة بأوبرا اختر أوبرا تيربو لتشغيل الخاصية أو تعطيلها من خلال تحديدها أو لا .

3- تعطيل الخاصيات المتعلقة بjavascript و هي المسؤولة عن التأثيرات الحاصلة على الصور و النصوص عند تقريب الماوس منها و غيرها من الأمور و يمكن لها أن تستنفذ السرعة بشكل أكبر من باقي الأشياء التي ذكرناها سابقا , و هي تزيد من جمالية الموقع ليس إلا لذلك يمكن توقيفها دون أي نقصان . . .
لتفعيلها إتبع الخطوات التالية و ستلاحظ التغير المذهل في سرعة التصفح مباشرة بعد التطبيق .

3 – 1 : توجه إلى المسار التالي
Websites > javascript > Do no allow any site to run javascript Settings >
كما بالصورة التالية :

4 – إيقاف المحتويات التي تحتاج للفلاش
المحتويات كالفيديوهات و غيرها من الأمور التي تعتمد الفلاش لتشغيلها جزء لا يمكن إنكاره يساهم بشدة في بطئ التصفح و لو لم تكن بحاجة إليه يمكنك تفادي إبطائه للصفحات .

4 – 1 : عليك تفعيل خاصية عدم تفعيل الفلاش حتى توافق على ذلك و هذا يعني لو لم تكن محتاجا لمشاهدة الشريط يمكنك تفادي إبطائه للسرعة و التحميل الخاص بصفحات الويب خاصة و أن المدونات تستخدم أكواد تجعل الفيديوهات تشتغل تلقائيا داخل المواضيع.

4 – 1: اتبع الإرشادات الموجودة في الصورة التالية لتفعيل الخاصية :
Websites > Plug-ins > Click to play Settings >
كما بالصورة التالية :

5- إبطال و إيقاف الإعلانات و التي تتسبب في بطئ شديد في سرعة التصفح لكونها تحتاج لإرسال و استقبال البيانات باستمرار مع الطرف الثالث في المدونة خاصة المتحركة منها دون أن ننسى أن 89% من المدونات تتمادى في وضع الإعلانات فتجد 5 إلى 10 إعلانات في الصفحة الواحدة و هو ما قد يجعلك تتخلى عن هذه المواقع رغم محتواها المفيد لك .
و لكن أنا أفضل عدم استخدامها فأنت كمتلق للمعلومة عليك محاولة مجازات الكاتب عن مجهوداته العالية في البحث و التقديم و هذا يتم من خلال الإعلانات .

و لكن لو كنت في حاجة ماسة لذلك استخدم إضافة إيقاف الإعلانات و التي تجدها مدمجة في متصفح أوبرا بشكل خفيف كما يمكن تحميلها للكروم و الفايرفوكس مجانا و لتفعيلها اتبع الإرشادات التالية :

5 – 1 : اتبع المسار التالي
Settings > Bassic > Block ads
ثم فعلها كما في الصورة التالية

بهذه الطرق و المعلومات التي تم تقديمها في هذا المقال سوف تلاحظ الفرق الكبير في سرعة التصفح لديك من أول لحظة , نودعكم في مقالة أخرى بحول الله و موضوع أخر على مدونة “اسم المدونة” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *