ماهي أفضل أنواع الباك لينك 2017

الباك لينك هو أحد أهم عوامل تصدر جوجل، ورغم وجود عدة عوامل أخرى مهمة بدورها كالمحتوى الحصري إلا أن الباك لينك يعد أهم العوامل وذلك لأن تصدر جوجل يكون غير ممكن بغيابه. ومن أجل الحصول على أفضل نتائج لابد من بناء باك لينك جيد وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل أنواع الباك لينك الذي تساعدنا على رفع قيمة الموقع ورتبته في جوجل.

 

الباك لينك النصي

تعتبر الروابط النصية هي أهم أنواع الباك لينك على الإطلاق، وهي متنوعة بدورها ولكن من أجل إنشاء الباك لينك والإستفادة منه عليك الإلتزام بمجموعة من الشروط التي يجب فحصها قبل التفكير في بناء الباك لينك، وذلك لأن العمل بدون فحص سيكون مضرا بشكل ملحوض.

 

التعليقات

تعتبر التعليقات في المواقع من أكثر أنواع الباك لينك النصي انتشارا واستخداما من قبل أصحاب المواقع، وذلك لسهولة إنشاء هذا النوع من الروابط النصية، ولكن هذا النوع من الباك لينك له إيجابياته وسلبياته، ومن بين أهم الإيجابيات هي سهولة إنشاء الباك لينك وتوفر الكثير من المواقع التي تخصص مكان للرابط داخل التعليق، ولكن العيب الذي يجعل هذا النوع من الباك لينك غيرة مفيد هو كثرة الروابط في الصفحة الواحدة.

 
بسبب سهولة الباك لينك يكون الجميع قادرا على كتابة تعليق ووضع رابطه، الشيء الذي يجعل قيمة الرابط النصي تضعف بسبب كثرة الروابط داخل الصفحة. ومن أجل الإستفادة من هذا الباك لينك لابد من حساب ما نسميه ال OBL وهو عدد الروابط داخل الصفحة. ومن الأفضل تجنب أي صفحة بها أكثر من 25 رابط لضمان الإستفادة من الباك لينك. وفي المقابل فإن هذا النوع من الباك لينك يكون NOFOLLOW في أغلب الأحيان وذلك لأن أصحاب المواقع الجيدة لن تسمح أبدا بتصريع DOFOLLOW لأنه سيكون مضرا لها. وهناك الكثير من العيوب الأخرى، ولكن في المجمل من أجل الإستفادة من التعليقات لابد أن تكون في مواقع قوية حقا وأن تكون عدد التعليقات بالصفحة قليلة مع ضرورة أن يكون الأوثورتي الخاص بالموقع جيد لضمان الفائدة من الباك لينك. في حال كانت الشروط لا تنطبق على الموقع فمن الأفضل تجنبه لأنه سيكون مضرا في بعض الحالات أو بلا فائدة في معضم الحالات.

 

المقالات التعريفية

بخصوص هذا النوع من الباك لينك فهو متعدد، ولكن في المجمل هو مقال تتفق مع صاحب الموقع لنشره في موقعه ويكون مرفقا به رابط لموقعك من أجل الإستفادة من الباك لينك. مميزات هذا النوع من الباك لينك أن رابط موقعك سيكون وحده في المقال وهكذا ستكون الإستفادة كاملة من الرابط، بالإضافة إلى أنه أهم انواع الباك لينك التي يعطيها جوجل قيمة كبيرة في تصنيف المواقع. ومن أجل الإستفادة من المقال التعريفي لابد أن ينشر المقال في موقع جيد يكون يحترم حقوق الملكية، مع ضرورة أن يكون أوثورتي الموقع جيد. ولابد من التأكد من تاريخ إنشاء الموقع. لأن المقالات في المواقع الضعيفة والجديدة لا تكون مفيدة على الإطلاق. وفي حال كان الموقع يخالف حقوق الملكية فسوف يكون مضرا لك وذلك لأنه قد يحصل على عقوبة في جوجل وهذه العقوبة سيكون لها أثر على موقعك بالتأكيد.

 

تقنيات الباك لينك الحديثة

هناك العديد من التقنيات الحديثة للباك لينك والتي تندرج في إطار تقنية الغري هات سيو grey hat seo والتي تكون مفيدة للغابة إن استخدمت بشكل صحيح، من مميزاتها أن الوصول لنتائج جيدة يكون أسرع، ولكن عيوبها أنها تكشف بسرعة وتصبح غير مجدية وهكذا تخسر كل شيء.

 

تقنية الباك لينك PBN

تعتبر هذه التقنية هي الأحدث اليوم، والأكثر شيوعا بين محترفي الأرشفة، ولكن هذه التقنية ليست كما يظن الجميع، فهي ليست مفيدة دائما وليست سريعة، لأنها تحتاج للكثير من العمل من أجل الوصول لنتائج جيدة، غير أنها مهددة بالكشف من قبل جوجل وبهذا تصبح كعدمها، بالإضافة إلى أنها مكلفة جدا. لأنك ستكون بحاجة لبناء شبكة مواقع خاصة وشراء دومين لكل موقع ومقالات حصرية متجددة وإنشاء المواقع من الصفر بطريقة صحيحة من أجل استخدامها لبناء الباك لينك. ولكن في المقابل إن نفذت بشكل صحيح سيكون لها فائدة كبيرة على موقعك، وأهم ميزة بها أنك تصبح المتحكم الوحيد في الروابط بحيث تستطيع تغيير الكلمات المستهدفة وقتما تشاء، وأيضا تضمن أن يكون الباك لينك الخاص بك جيدا وليس به أي سبام.

مدون و مطور و يب

محمد فتحى

مدون و مطور و يب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *