كل ما نعرفه عن الهاتف آيفون 7 قبل يوم واحد من إطلاقه

لم يتبقى سوي يوم واحد فقط للكشف رسمياً عن الهاتف آيفون 7 الذي يتوقع ان يأتي بمقاسين شاشة مختلفين الاول بحجم 4.7 بوصة والحجم الاكبر بقياس 5.5 بوصة والتى ستحمل اسم plus او pro، واشارت اخر التسريبات ان شركة ابل ستضيف اللون “الأزرق الغامق” space black في الهاتف الجديد، وذلك بعد عام من إضافتها لون “الذهب الوردي” أو Rose Gold.

وكان التسريب الأهم في مواصفات آيفون الجديد هو نية شركة أبل إلغاء منفذ الصوت المعياري ذو القياس 3.5 ميليمترا، واستبداله بسماعات رأس لاسلكية وهو يعد التغير الاكبر فى النسخة الجديدة للهاتف، وضافت ميزة 3D Touch 2.0.

من المنتظر أن تحمل النسخة الكبيرة iPhone 7 Pro كاميرا بعدستين لتوفر صورة ذات جودة عالية تقترب من جودة كاميرات SLR، أما نسخة الهاتف العادية ذات مساحة 4.7 بوصة فسوف توفر عدسة واحدة كبيرة يمكنها التقاط صور ذات جودة عالية أيضا.

كما ستاتي النسخة iPhone 7 Pro مزايا تقنية متطورة جدا في مجال التصوير ودقة الشاشة وسرعة المعالجة. ومن المنتظر أن يمتلك الهاتف معالج A10 بسرعة 2.45 جيجاهرتز والذي يعتبر أقوى معالج حتى الآن في هواتف آيفون ويزيد من اداء الهاتف بنسبة 2-30 %، بالإضافة إلى وجود بطارية كبيرة عن ذي قبل، وهو ما يعنى أن الهاتف يمكنه البقاء لفترة أطول.

يتوقع ايضا ان يتم الغاء نسخة 16 جيجابايت واستبدالها بنسخة 32 جيجابايت كما سيكون ايضا هناك نسخة جديدة من الهاتف تحمل 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية بدلا من 128 جيجابايت فى النسخ السابقة من هوتف آيفون.

ومن المتوقع ان الهاتف سيكون مقاوم للماء والغبار وهى الميزة التي ينظرها الكثير من عشاق آيفون ولم تكن موجودة من قبل، واضافتها شركة سامسونج مؤخراً الى هاتفها الرائد Galaxy Note 7 الذي يعد اول هاتف في سلسلة نوت يحمل هذه الميزة.

مدون و مطور و يب

محمد فتحى

مدون و مطور و يب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *